تعزيز الموهبة
يمكن تعزيز وتشجيع الموهبة من خلال البناء عليها باستخدام الطرق الآتية:
تحويل الموهبة لمهارة: امتلاك الموهبة لا يعني شيئاً إذا لم يتمّ تنميتها.
البحث عن أشخاص موهوبين آخرين:
التعلم من الموهوبين يعدّ شيئاً جيداً،
لذا إذا أراد شخص تنمية موهبته في مجال معين،
عليه إحاطة نفسه بأشخاص موهوبين بنفس المجال،
وتقليد سلوكهم وممارساتهم اليومية، وتعلّم مواقفهم تجاه مواهبهم.
استيعاب التعقيدات المصاحبة للموهبة: إنّ عملية تحويل الموهبة إلى مهارة والمهارة إلى قدرة عملية ليست سهلة،
لأنّه كلما زاد التعلم عن موضوع ما، كلما زادت تعقيداته وتفاصيله،
لذا إنّ عملية أن يصبح الفرد ماهراً في موهبته تتطلب الالتزام بتعلّم كلّ شيء حول الموهبة من أجل تحويل الموهبة إلى حقيقة.
الممارسة: ممارسة العمل على الموهبة تساعد في الحصول على مهارة في استخدام هذه الموهبة وتطبيقها،
بعكس الشخص الذي يمتلك الموهبة ولا يمارسها
يمكن تعزيز وتشجيع الموهبة من خلال البناء عليها باستخدام الطرق الآتية:
تحويل الموهبة لمهارة: امتلاك الموهبة لا يعني شيئاً إذا لم يتمّ تنميتها.
البحث عن أشخاص موهوبين آخرين:
التعلم من الموهوبين يعدّ شيئاً جيداً،
لذا إذا أراد شخص تنمية موهبته في مجال معين،
عليه إحاطة نفسه بأشخاص موهوبين بنفس المجال،
وتقليد سلوكهم وممارساتهم اليومية، وتعلّم مواقفهم تجاه مواهبهم.
استيعاب التعقيدات المصاحبة للموهبة: إنّ عملية تحويل الموهبة إلى مهارة والمهارة إلى قدرة عملية ليست سهلة،
لأنّه كلما زاد التعلم عن موضوع ما، كلما زادت تعقيداته وتفاصيله،
لذا إنّ عملية أن يصبح الفرد ماهراً في موهبته تتطلب الالتزام بتعلّم كلّ شيء حول الموهبة من أجل تحويل الموهبة إلى حقيقة.
الممارسة: ممارسة العمل على الموهبة تساعد في الحصول على مهارة في استخدام هذه الموهبة وتطبيقها،
بعكس الشخص الذي يمتلك الموهبة ولا يمارسها